منتديات ڪشڪول
.•°اهلاً بك قلماً مميزاً وقلبا ً حاضراً °•.

.•° هنا حيث القلوب تشابهت طيبة ٍ °•.

.•° وتلونت فرحاً وأملا ً °•.

.•° تزينت سماءنا بلالئي الأنجم اللامعه

وتوشحت بوشاح الفرح والسرور

وهلت بشائر طيور المحبه ترفرف نشوة بقدومك

وتعانقت حروف القوافي ترحيب بعطرك °•.

.•° بكل المحبه والموده نحييك لتشريفك لنا

ونرحب بك اجمل ترحيب ممزوج بعبارات الود والاخوه

موشح بالفل والكادي والرياحين°•.
سجل معنا
تحياتنا الادارة


ڪشڪول لدردشة والسولف
 
الرئيسيةبوابة المنتدياتالتسجيلدخول
اي عضو تصل مشاركاتة الي 250 مشاركة راح يتم تحويلة الي مشرف
نرجو زيارة صفحتنا في الفيس بوك علا الرابط http://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8% A7%D8%AA-%D9%83%D8%B4%D9%83%D9%88%D9%84/314397831950917
سجل و استمتع
المواضيع الأكثر شعبية
كيف اعرف ان هذا الشخص يحبني ؟؟ حياك ادخل وشوف
افضل 100 نكتة 2012
جديد تطورات الكمبيوتر
مستويات الحياة(بقلمي)
MAX PAYNE 3
محشش يفسر احلام
DiRT Showdown 2012
نكت ههههههه
ضمني يا زين باحضانك
اكون او لا الحلقة 15
المواضيع الأخيرة
» كاس الخليح 21
من طرف ŅÄỸẼדּ ãŀĥĂЈŘĭ السبت يناير 05, 2013 10:37 pm

» مساء الخير
من طرف ŅÄỸẼדּ ãŀĥĂЈŘĭ السبت يناير 05, 2013 10:21 pm

» جديد ابن فطيس 2012 100 عام
من طرف ŅÄỸẼדּ ãŀĥĂЈŘĭ الإثنين ديسمبر 24, 2012 11:48 pm

» سورة الفاتحة-بصوت الشيخ مشاري العفاسي
من طرف ŅÄỸẼדּ ãŀĥĂЈŘĭ الإثنين ديسمبر 24, 2012 11:47 pm

» سورة يس-تلاوة مؤثرة للشيخ احمد العجمي
من طرف ŅÄỸẼדּ ãŀĥĂЈŘĭ الإثنين ديسمبر 24, 2012 11:45 pm

» سورة الفرقان - محمد العريفي
من طرف ŅÄỸẼדּ ãŀĥĂЈŘĭ الإثنين ديسمبر 24, 2012 11:44 pm

» كفا حصار الاتشعر ب العار
من طرف ڜڪڛـبيـرـآآ الأحد ديسمبر 23, 2012 3:55 am

» عاجل
من طرف ڜڪڛـبيـرـآآ الأحد ديسمبر 23, 2012 3:54 am

» بسم الله الرحمن الرحيم وبعد
من طرف ڜڪڛـبيـرـآآ الأحد ديسمبر 23, 2012 3:54 am


شاطر | 
 

 امثال من بلاد العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ŅÄỸẼדּ ãŀĥĂЈŘĭ
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 290
سمعتى : 5
تاريخ التسجيل : 04/03/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: امثال من بلاد العرب    الأحد مارس 18, 2012 10:31 pm

بما ان هذا المنتدى ينتمي اليه اعضاء من كافة الدول العربية الشقيقة

فالاكيد انه يوجد لكل دوله عربية امثال خاصة بها فبعض هذه الامثال معروفة لشهرتها عربياً

وبعضها غير معروف لعدم خروجها من محيط البلد .

لذلك وبهذه المساحة نأمل من جميع اعضاء وعضوات المنتدى الكرام تعريفنا بالامثال الخاصة

بهم من كافة الدول العربية مع شرح المثل او ذكر قصته لتعم الفائدة بين الجميع .

وكذلك هو فرصة سانحة لزيادة معرفة امثال الدول العربية المختلفة .


وأنا سابدأ بمثل واتمنى من الاخوه والاخوات المشاركة بفاعلية


قال المثل ( بين حانا ومانا ضاعت لحانا )


قصة المثل يحكى ان هناك رجل متزوج من امرأتين واحدة اسمها حانا والاخرى اسمها مانا

وكان لهذا الرجل لحية اختلطت بالسواد والبياض


فاذا ذهب الى زوجته الكبيرة حانا اخذت من شعر لحيته الاسود وتقول له ان الشعر الابيض وقار


واذا ذهب الى زوجته الصغيرة مانا اخذت من شعر لحيته الابيض وتقول له انك هكذا اجمل وتوك شاب .
حتى اختفت لحية الرجل من كثر النتف من زوجتيه .


فسألوه الناس اين لحيتك يارجل فقال بين حانا ومانا ضاعت لحانا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kashcool.almountadayat.com
ابو عذاب 2012
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 137
سمعتى : 0
تاريخ التسجيل : 04/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: امثال من بلاد العرب    الثلاثاء مارس 20, 2012 9:43 pm

مشكوور Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امثال من بلاد العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ڪشڪول :: ~¤¢§{(¯´°•. المنتديـات العامه .•°`¯)}§¢¤~-
انتقل الى: